06 ماي 2024

الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يحرم روسيا من تنظيم مونديال 2022

Maroc24 | رياضة |  
الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يحرم روسيا من تنظيم مونديال 2022

سحب الاتحاد الدولي للكرة الطائرة ، اليوم الثلاثاء ،من روسيا تنظيمها مونديال 2022 المقرر بين غشت وشتنبر المقبلين ،وذلك على خلفية النزاع الروسي الأوكراني.

وقال في بيان رسمي “توصل مجلس إدارة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة إلى نتيجة مفادها أنه سيكون من المستحيل التحضير وإقامة بطولة العالم في روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا. ووفقا لذلك، قرر سحب تنظيم بطولة العالم للكرة الطائرة للرجال من روسيا”.

وأوضح الاتحاد الدولي أن هوية المضيف الجديد ستعلن لاحقا.

وتشكل هذه الضربة الجديدة انتكاسة للمنتخب الروسي الذي توج بفضية أولمبياد طوكيو الصيف الماضي وكان يأمل بالذهب العالمي على أرضه للمرة الاولى منذ انهيار الاتحاد السوفياتي.

ويأتي هذا القرار بعد أن وجدت روسيا نفسها في عزلة كروية ورياضية تامة بعد قرارات صارمة من اتحادات دولية عدة، أبرزها لل”فيفا “وال”يويفا” في كرة القدم أمس الاثنين بإقصاء منتخبها من كأس العالم وعدم السماح لمنتخباتها وأنديتها بالمشاركة في أي بطولة، بالإضافة الى توصية من اللجنة الأولمبية الدولية الى الاتحادات العالمية بحظر الرياضيين الروس والبيلاروس من منافساتهم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.