28 أبريل 2024

الإمارات العربية تقر بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

الإمارات العربية تقر بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة باعتماد مجلس الأمن الدولي ، قرارا يجدد نظام العقوبات على اليمن، ويصنف الحوثيين “جماعة إرهابية” للمرة الأولى، كما يفرض عليهم حظر الأسحلة.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية ،المندوبة الدائمة للإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، قولها إن الهدف من هذا القرار هو الحد من القدرات العسكرية لمليشيات الحوثي الإرهابية، والحد من التصعيد الحربي في اليمن، ومنع أنشطتهم العدائية ضد السفن المدنية وتهديدهم لخطوط الملاحة والتجارة العالمية، ووضع حد لمعاناة المدنيين في اليمن والمنطقة في مواجهة هذه الهجمات الإرهابية.

وجددت المندوبة الدائمة للإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة ، مطالب بلادها بوقف أعمال ميليشيات الحوثي “الإرهابية” وهجماتهم الساحلية، والعودة إلى طاولة المفاوضات لبدء عملية سياسية بشكل جاد ، مضيفة أن الحل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية، يتمثل في تضافر الجهود للوصول الى حل سياسي مع اليمنيين، تحت رعاية الأمم المتحدة ووفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومن بينها القرار 2216.

يشار الى أن القرار أدان أيضا الهجمات العابرة للحدود التي تشنها ميليشيات الحوثي ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وطالب هذه الميليشيات بالوقف الفوري للأعمال العدائية.

يذكر أن 11 دولة صوتت لصالح القرار، فيما امتنعت النرويج والمكسيك والبرازيل وإيرلندا عن التصويت.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.