05 ماي 2024

ألمانيا ستخصص مائة مليار يورو لتحديث منظومتها الدفاعية

Maroc24 | دولي |  
ألمانيا ستخصص مائة مليار يورو لتحديث منظومتها الدفاعية

أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم الأحد، أن بلاده ستستثمر مائة مليار يورو في المعدات العسكرية هذا العام وستخصص أزيد من 2 بالمائة من إجمالي ناتجها الداخلي للدفاع سنويا.

وقال شولتس أمام البرلمان “سنؤسس صندوقا خاصا” للجيش الألماني قصد استخدامه للاستثمارات في مجال الدفاع، بعدما دفعت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا أكبر قوة اقتصادية في أوروبا إلى تغيير سياستها العسكرية.

وأضاف “من الآن فصاعدا – العام تلو الآخر – سنستثمر أكثر من 2 بالمائة من إجمالي الناتج الداخلي في الدفاع”، مشيرا إلى ضرورة إدراج الصندوق الخاص للجيش في الدستور.

وتعتزم الحكومة الألمانية، اعتبار ا من هذا العام، تخصيص مبلغ “استثنائي” بقيمة 100 مليار يورو للمساعدة في الاستثمارات التي يحتاجها الجيش الألماني بشدة.

ومنذ نهاية الحرب الباردة، قلصت ألمانيا حجم جيشها بشكل كبير، من نحو 500 ألف شخص عندما اتحدت البلاد في العام 1990، إلى 200 ألف فقط حاليا. ويشكو المسؤولون العسكريون أيضا بانتظام من حدوث أعطاب في المقاتلات أو السفن أو الدبابات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.