13 يوليوز 2024

السعوديية تتوج المغرب في منتدى الشركات الناشئة في العالم العربي

السعوديية تتوج المغرب في منتدى الشركات الناشئة في العالم العربي

كرم الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، أمس الخميس، الفرق الـ9 الفائزة في أعمال ومسابقة “منتدى الشركات الناشئة” في السعودية والعالم العربي، من بينها شركة ناشئة مغربية.

ويتعلق الأمر بالشركة المغربية “زليج إنفينت” التي حاز فريقها على المرتبة الثانية في مسار “الريادة الاجتماعية” وجائزة مالية قيمتها (37600 ريال سعودي). وحصدت الفرق الفائزة في المسارات الثلاثة على جوائز نقدية بلغت قيمتها 188 ألف ريال للفائزين بالمراكز الأولى في مساري الشركات الناشئة والريادة الاجتماعية، فيما حصل الفائز بالجائزة الأولى في مسار الأفكار على جائزة نقدية بلغت 56.400 ريال، كما حصل الفائزون بالمركز الثاني لجميع المسارات على 37،600 ريال لكل فائز، بالإضافة إلى الجائزة المخصصة للمركز الثالث لجميع المسارات بقيمة 18.800 ريال لكل فائز.

وقال محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودية صالح بن إبراهيم الرشيد، في كلمته، إن إطلاق رؤية 2030، ساهمت في تحقيق السعودية للمركز الأول عالميا في إصلاحات بيئة الأعمال من بين 190 دولة تسهيل ا لممارسي الأعمال حسب تقرير سهولة ممارسة الأعمال 2020 الصادر عن البنك الدولي.

وأضاف أن قيمة حجم الاستثمار الجريء في بلاده ارتفعت من 112 مليون ريال إلى 2.05 مليار ريال خلال 5 سنوات، لتحقق المملكة بذلك المرتبة الثانية في عام 2021، مشيرا إلى تقدم ترتيب المملكة في نمو المنشآت الابتكارية إلى المركز السابع حسب تقرير التنافسية العالمي، واستمرار ارتفاع عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة على الرغم ظروف الجائحة من 560 إلى 663 ألف منشأة.

وشارك في المنتدى، الذي استضافته المدينة المنورة، أكثر من 60 شركة ناشئة دولية من حول العالم و60 شركة سعودية مبتكرة بهدف دعم استقطاب المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين إلى السعودية وإتاحة الفرصة للشركات الناشئة الدولية حول العالم لتوسيع أعمالها ولقاء المستثمرين السعوديين، وتسهيل إجراءات دخول هذه الشركات الناشئة للمنافسة في السوق السعودي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.