25 يوليوز 2024

قصف صاروخي اسرائيلي يطال جنوب غرب سوريا

قصف صاروخي اسرائيلي يطال جنوب غرب سوريا

أطق الجيش الإسرائيلي ، اليوم الأربعاء ، عددا من الصواريخ استهدفت نقاطا في محيط محافظة القنيطرة جنوب غرب سوريا ، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السورية (سانا ).

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله ” نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا بعدد من صواريخ أرض – أرض من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعد النقاط في محيط القنيطرة”.

وأضاف المصدر ذاته أن القصف الصاروخي أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

من جهته ، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ” القصف الصاروخي استهدف مبنى المالية في مدينة البعث ، ومواقع في محيط قرية رويحينة ، وخلف خسائر مادية دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن “.

وأشار المرصد إلى أن منطقتي الرويحينة والبعث تنشط فيهما ميليشيا ” حزب الله ” وميليشيات أخرى تابعة لإيران ولها نقاط ومواقع هناك.

وشن الجيش الإسرائيلي في ال17 فبراير الجاري ، هجوما صاروخيا استهدف عدة نقاط في محيط بلدة زاكية جنوب العاصمة دمشق ، وأسفر عن وقوع بعض الخسائر المادية.

وقتل جندي سوري وأصيب 5 آخرون بجروح في قصف إسرائيلي جوي وبري استهدف في التاسع من هذا الشهر مواقع عسكرية في محيط دمشق ، وقالت إسرائيل حينها إنه جاء ردا على صاروخ أطلق باتجاهها من سوريا.

ومنذ بدء النزاع السوري ، تستهدف إسرائيل بشكل دوري مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لـ”حزب الله” اللبناني.

وشنت إسرائيل مئات الضربات الجوية خلال الأعوام الماضية في سوريا، لكنها نادرا ما تؤكد مسؤوليتها عنها . وتكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.