17 يوليوز 2024

مشاركة مكثفة في برنامج الأكاديمية الأمريكية للريادة بمراكش

Maroc24 | جهات |  
مشاركة مكثفة في برنامج الأكاديمية الأمريكية للريادة بمراكش

بلغ عدد المشاركين في برنامج الأكاديمية الأمريكية للريادة في نسخته الثانية التي تحتضنها مدينة مراكش في الفترة الممتدة من 24 إلى 27 فبراير الجاري، 35 مشاركا ينحدرون من مختلف أنحاء المملكة. وذكر بلاغ للمنظمين، أن البرنامج الذي أطلقته السفارة الأمريكية في المغرب، بشراكة مع جمعية أنوال، برنامج تدريبي لفائدة 35 شابا مغربيا يمتد لخمسة أشهر، مضيفا أن المشاركين في هذا الحدث “سيستفيدون من تداريب وحلقات عمل في مواضيع مختلفة، مثل الأزمات والقيادة الأخلاقية والرعاية الشخصية”.

وأوضح المصدر أن هذا الحدث سيكون أيضا مناسبة للاحتفال بـ 38 خريجا شاركوا في النسخة الأولى من البرنامج، مشيرا إلى أن “فوج هذه السنة سيتلقی تدريبا عن بعد، وسيعمل على تطوير مشروع اجتماعي في إقليمه المحلي في إطار خطة المشاركة المجتمعية على مدى الخمسة أشهر المقبلة”. يذكر أن البرنامج سيبدأ بحلقة عمل مكثفة في مدينة مراكش يوم 25 من الشهر الجاري وسينتهي بتنفيذ كل مشارك لمشروع اجتماعي فريد في مدينته.

ويهدف برنامج الأكاديمية الأمريكية للريادة إلى تنمية المهارات القيادية للشباب المغاربة وإحداث تغيير إيجابي في المغرب. ويطور المشاركون، من خلال هذا البرنامج، المنهجيات والكفاءات اللازمة لكي يكونوا قادة الغد، مع فرصة التزود بخلفية متينة في القيادة.

ويعمل البرنامج مع مرشدين معروفين دوليا، بهدف دعم الجيل القادم من الشباب المغاربة وتنمية مهاراتهم القيادية في هذه النسخة المتميزة، وسيستفيد المشاركون، في هذا الصدد، من لقاءات تدريبية مع الدكتورة ديدري کومبس، المستشارة والمدربة والمحاضرة الدولية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.