25 فبراير 2024

منظمة الفاو تطلق مشروعا لتحسين النظام الغذائي لدى الأطفال

Maroc24 | دولي |  
منظمة الفاو تطلق مشروعا لتحسين النظام الغذائي لدى الأطفال

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي مشروعا لتحسين النظام الغذائي للأطفال في سن التمدرس، وذلك على خلفيه ما تمثله الوجبات المدرسية من أهميه كبيرة قي النظم الغذائية اليومية للأطفال في العديد من البلدان.

وأوضحت وكالتا الأمم المتحدة ،في بيان، أن هذا المشروع الذي تم إطلاقه بدعم من وزارة الأغذية والزراعة الألمانية سيساهم بشكل مباشر في تلبية الاحتياجات الغذائية لتلاميذ المدارس حيث تعمل المبادرة على تقديم “إرشادات ومعايير التغذية الغذائية المدرسية لحماية حق الأطفال واليافعين في الغذاء” .

كما سيتيح المشروع تقديم إرشادات للمدارس لتنفيذ استراتيجيات عملية للتثقيف الغذائي، بما في ذلك كيفية استخدام قوائم الوجبات المدرسية كمواد تعليمية في الفصول الدراسية، أو كيف يمكن لليافعين استخدام تلك المعايير للحصول على وجبات مغذية.

وقالت نانسي أبورتو، نائبة مدير قسم الأغذية والتغذية في منظمة (الفاو) إن الهدف يتمثل في “دعم الحكومات والمؤسسات على توفير أغذية مدرسية صحية للأطفال واليافعين، وبالتالي فهي تمثل خطوة إلى الأمام نحو ضمان حقهم في الغذاء.”

من جهتها أفادت كارمن بوربانو، مديرة قسم البرامج المدرسية في برنامج الأغذية العالمي ، “لدينا إجماع عالمي الآن حول الحاجة إلى الوجبات المدرسية وفوائدها لمختلف القطاعات،” مضيفة أنه لكي تكشف هذه البرامج عن إمكاناتها الكاملة، فإنها تحتاج إلى العمل على الجيل التالي من برامج الوجبات المدرسية التي تساهم في أنظمة غذائية مستدامة وتضمن حصول الأطفال على وجبات صحية ومغذية.”

ويتماشى المشروع مع التزام الدعم الذي قدمته خمس وكالات تابعة للأمم المتحدة تجاه التحالف العالمي للوجبات المدرسية وهدفه ضمان حصول كل طفل على وجبة يومية وصحية في المدرسة بحلول عام 2030.

كما أنه يساهم في تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة، لا سيما ما يتعلق منها بالقضاء على الجوع والصحة الجيدة والرفاهية والتعليم الجيد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.