24 يوليوز 2024

معنى انتقال المغرب إلى المستوى الأخضر من انتشار العدوى

Maroc24 | صحة |  
معنى انتقال المغرب إلى المستوى الأخضر من انتشار العدوى

قال منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية معاذ المرابط، الإثنين 21 فبراير، إن المغرب انتقل إلى المسوى الأخضر من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن موجة انتشار المتحورة “أوميكرون” على وشك الانتهاء.

وتشير الأرقام إلى انخفاض نسبة الإصابات الجديدة بـ52 في المائة ومعه المعدل الأسبوعي للحالات الإيجابية الذي انتقل من 7 في المائة إلى 3.5 في المائة، وحسب المرابط فإن هذا الانخفاض يهم جميع جهات المملكة، مشيرا إلى أن بعض الأقاليم لازالت ضمن المستوى البرتقالي المعتدل.

وبدورها انخفضت نسبة الحالات الخطيرة الوافدة بنسبة 49.3 في المائة، إذ تم تسجيل دخول 222 حالة جديدة لأقسام الإنعاش والتنفس الاصطناعي الأسبوع الماضي مقابل خروج 300 شخص بعد تحسن حالتهم الصحية.

وأشار المسؤول ذاته إلى أن “الفيروس ينتقل حاليا بشكل ضعيف في غالبية الأقاليم والعمالات، غير أنه لا يوجد إقليم خال تماما من انتشار العدوى” مؤكدا في الآن ذاته أن خطر الانتشار قائم ، “كما أن خطر الإصابة بحالات شديدة الخطورة ما زال قائما، مما يؤكد إمكانية خطر الوفاة”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.