19 يوليوز 2024

إسرائيل : نجاح اختبارات منظومة الدفاع الصاروخي البحري الجديدة

إسرائيل : نجاح اختبارات منظومة الدفاع الصاروخي البحري الجديدة

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية ، اليوم الاثنين ، أنها أجرت بنجاح اختبارات لمنظومة الدفاع الصاروخي البحرية الجديدة.

وقالت الوزارة في بيان ، إن ” سلاح البحرية في الجيش الإسرائيلي أجرى بالتعاون مع مديرية الأبحاث وتطوير الأسلحة والبنية التحتية التكنولوجية في وزارة الدفاع ، وشركة رافائيل والصناعات الجوية ، بنجاح سلسلة من تجارب اعتراض القبة الدفاعية البحرية وهي النسخة المطورة لنظام القبة الحديدية انطلاقا من سفينة ساعار 6 “.

وأضاف البيان أن ” التجارب حاكت عددا من سيناريوهات التهديدات الحالية والمستقبلية التي تفرض نفسها أثناء مواجهة ما ، مثل الصواريخ ، والطائرات بدون طيار ” ، مؤكدا أن ” نجاح التجارب يعد حجر أساس ومهم في القدرات العسكرية دفاعا عن مصالح إسرائيل الإستراتيجية والحيوية في مواجهة كافة التحديات الإقليمية “.

وتتمتع القبة الدفاعية البحرية ، بحسب المصدر ذاته ، ” بإمكانيات عالية على صعيد القدرات الدفاعية لسفن الصواريخ والتي تعد بمثابة قفزة نوعية في مجال حماية المصالح الحيوية والاقتصادية لدولة إسرائيل وتعزز التفوق البحري في المنطقة “.

ونقل البيان عن وزير الدفاع ، بيني غانتس ، قوله إن ” التكنولوجيا التي نقوم بتطويرها في النظام الدفاعي الخاص بدولة إسرائيل ، توفر لنا حرية عمل حيوية في مواجهة أذرع إيران في المنطقة والوسائل التي بحوزتهم والقابلة للتطور “.

وتابع ” سنبقى دوما متقدمين عليهم وسنستمر بإبراز قدراتنا الدفاعية والهجومية ، للحفاظ على التفوق الأمني لإسرائيل في المنطقة ” .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.