13 يوليوز 2024

الأقسام المتصلة ل INWI : تجهيز 30 قسما جديدا في إطار المرحلة الثانية من المبادرة المواطِنة

Maroc24 | أخبار وطنية |  
الأقسام المتصلة ل INWI : تجهيز 30 قسما جديدا في إطار المرحلة الثانية من المبادرة المواطِنة

أطلق إنوي نداء للمتطوعين للمشاركة في المرحلة الثانية من مبادرة “الأقسام المتصلة” لدير يديك كمواصلة لجهود إنوي من أجل الشمول الرقمي للمدارس بالعالم القروي. وشهدت المرحلة الأولى من هذه العملية تجهيز 20 مدرسة لفائدة 1600 تلميذ وبمشاركة 180 متطوعا.

يجسد إنوي، من خلال هذه المبادرة، التزامه لمواكبة التعليم الرقمي، وذلك بتوفير الولوج للأنترنت والتكنولوجيا لصالح مدارس العالم القروي.

وتهدف هذه العملية إلى تعميم الرقمنة من خلال توفير تجهيزات لتأمين الإتصال بالأنترنت داخل المدارس المعينة. حيث تتواجد هذه المدارس في المناطق المحددة في المخطط الوطني لتنمية الصبيب العالي.

وسيشارك المتطوعون خلال هذه العملية الواسعة النطاق في تجهيز أقسام متعددة الوسائط وتحسين تهيئتها وتوفير التكوينات وتنشيط الورشات التربوية – الترفيهية التي ستنظم في هذا الإطار.

وتشكل عملية “الأقسام المتصلة بالأنترنيت” نموذجا ملموسا للاستعمال المفيد والمجدي للتكنولوجيا الرقمية بهدف توفير مواكبة ذات جودة للتلميذ المغربي والتحسين من ظروف تمدرسه.

يطمح إنوي، وفاء لالتزامه في مجال العمل الاجتماعي خاصة في المجال التربوي، إلى المساهمة في جعل التكنولوجيا الرقمية رافعة لتعزيز وتميز المنظومة التربوية الوطنية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.