23 يوليوز 2024

المغرب والمكسيك يبحثان فرص وآفاق تعزيز التعاون الثنائي

المغرب والمكسيك يبحثان فرص وآفاق تعزيز التعاون الثنائي

بحث سفير المغرب في المكسيك وبليز، السيد عبد الفتاح اللبار، مؤخرا، مع رئيسة مجلس الشيوخ في بليز، السيدة كارولين ترينش سانديفورد، فرص وآفاق تعزيز التعاون بين البلدين في عدة مجالات.

وذكرت السفارة المغربية بالمكسيك، في بلاغ، أن السيدة ترينش سانديفورد أعربت، خلال هذه المباحثات التي جرت عبر تقنية التناظر المرئي، عن رغبة بلادها في تطوير وتعزيز علاقاتها مع المغرب، من أجل الاستفادة من التجربة التي تزخر بها المملكة في العديد من المجالات.

وأضافت المسؤولة البليزية، وفقا للبلاغ، أنها تستعد لزيارة قريبة للمغرب للمشاركة في المنتدى البرلماني الإفريقي الأمريكو لاتيني، مؤكدة أن هذه الزيارة “ستفتح بلا شك آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين الصديقين”.

كما أكدت أن هذه الزيارة تأتي بهدف “فتح صفحة جديدة في العلاقات بين بليز والمغرب، وستضع خارطة طريق للتعاون مستقبلا في العديد من المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وأعربت المسؤولة ذاتها ، حسب البلاغ، عن امتنانها لمجلس المستشارين لدعوتها للمشاركة في هذا المنتدى الإقليمي الهام، والذي يسهم في تعزيز وتطوير التعاون جنوب-جنوب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.