21 يوليوز 2024

الهند تؤكد ضرورة بذل المزيد من الجهود للاستعداد لأوبئة محتملة في المستقبل

Maroc24 | دولي |  
الهند تؤكد ضرورة بذل المزيد من الجهود للاستعداد لأوبئة محتملة في المستقبل

دعت الهند، أمس الخميس، الاقتصادات العشرين الكبرى في العالم (جي 20) إلى بذل جهود مشتركة لتأمين زيادة التمويل متعدد الأطراف من المؤسسات العالمية بما في ذلك صندوق النقد الدولي، من أجل الاستعداد لأوبئة محتملة في المستقبل.

وقالت وزيرة المالية الهندية، نيرمالا سيترامان، في الاجتماع الافتراضي لمجموعة العشرين المالية، الذي تنظمه أندونيسيا، إن البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل تفتقر إلى الموارد الكافية وتحتاج إلى دعم عالمي لمواجهة هذه التحديات.

وأضافت سيترامان أنه يتعين على أعضاء مجموعة العشرين العمل معا لسد الفجوة بين الدول في المعركة العالمية ضد الجائحة، الأمر الذي أثار “مخاوف جدية”.

وتابعت أن منظمة الصحة العالمية بحاجة إلى زيادة قدرتها وتعبئة الموارد العالمية، وأن المشاكل الهيكلية ستحتاج إلى معالجة للتخفيف من الآثار التي يمكن أن تحدثها الجائحة.

وفي وقت سابق أمس الخميس، حثت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، أعضاء مجموعة العشرين على دعم صندوق مقترح للاستثمار في الوقاية من الأوبئة والتأهب لها، محذرة من أن الفشل في سد الفجوات في أنظمة الصحة العالمية قد يؤدي إلى تكاليف “مدمرة”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.