22 يوليوز 2024

الدار البيضاء تحتضن معرض جماعي برواق شارت

الدار البيضاء تحتضن معرض جماعي برواق شارت

افتتح اليوم الخميس برواق شارت “galerie shart” بالدار البيضاء، معرض جماعي، يقدم فسيفساء فنية متعددة الألوان والأشكال، بمشاركة مجموعة من الفنانين المغاربة. ويشكل هذا المعرض، الذي يعرف مشاركة ثمانية فنانين مغاربة من مشارب فنية مختلفة ، والذي يستمر إلى غاية 12 مارس القادم ، فرصة لاكتشاف مدارس فنية متنوعة، وتصورات واهتمامات مختلفة، من خلال لوحات فنية ومنحوتات تجسد رؤية الفنانين و انشغالاتهم الحالية.

وفي هذا السياق، أبرز السيد حسن صفريوي مؤسس رواق شارت ، الذي يسهر على تنظيم هذا المعرض ، أن الأمر يتعلق بمعرض جديد من المعارض الجماعية “groupe show2” ، التي دأب رواق شارت على تنظيمها.

وأوضح السيد صفريوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن فكرة هذا المعرض الجماعي “تتمثل في عرض أعمال هؤلاء الفنانين بشكل دوري، لتقديم آخر أعمالهم ، ورؤية ما إذا كانت هناك إمكانية تفاعل بين مختلف رؤاهم وتصوراتهم وعوالمهم الفنية”.

وأشار إلى أن المعرض يشكل أيضا فرصة لاكتشاف انشغالات الفنانين المغاربة الحالية، والمواضيع التي تثير اهتمامهم على المستوى الفني ، مبرزا أنه ” من خلال هذا المعرض نحاول أن نوفر لهؤلاء الفنانين الإمكانيات والفرص ، لإنجاز لوحات وأعمال فنية جديدة ومختلفة”.

وأكد السيد صفريوي أن هذا المعرض يروم تقديم عرض متنوع ، يجمع بين أعمال فنية مختلفة وتقنيات متنوعة .. المنحوتات، والرسوم، والصباغة، والتصوير الفوتوغرافي، وغيرها.

ويتم خلال هذا المعرض عرض لوحات وأعمال لفنانين (رسامون ونحاتون) .. ويتعلق الأمر بمونية عبد العالي، سناء الرقاص، مريم مشيش، ابن الفاروق، أنور خليفي، محمد راشدي، محمد سعيد الشاعر، بالإضافة إلى ياسين بالبزيوي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.