17 يوليوز 2024

بلجيكا تقلص أيام العمل في الأسبوع إلى أربعة أيام فقط

Maroc24 | دولي | سلايدر |  
بلجيكا تقلص أيام العمل في الأسبوع إلى أربعة أيام فقط

أقرت بلجيكا مجموعة من قوانين العمل الجديدة التي تهم تمكين الأفراد والشركات، وإعطاء الضوء الأخضر لأسبوع عمل مدته 4 أيام، وفقًا لرئيس الوزراء في البلاد.

وذكرت الحكومة البلجيكية في بيان صحفي نقلته “سي إن إن” بالعربية، إن الاتفاق الذي تم إقراره ليلة الاثنين يشمل مجموعة من “الإنجازات الكبيرة” للعمال.

وجاء في البيان ذاته أن “سوق العمل في تغير مستمر، وسيكون العامل من الآن فصاعا قادرا، إذا أراد، على تقسيم جدول عمله الأسبوعي بشكل أفضل على أربعة أيام بدلاً من خمسة والاستفادة من يوم راحة إضافي كل أسبوع”.

وصرّح رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دي كرو، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن الحكومة تريد “منح الناس مزيدًا من الحرية” في حياتهم ومنح الشركات “مزيدًا من الحرية في الطريقة التي يتم بها شغل وقت العمل”، و أضاف دي كرو أنه إذا رغبت الحكومة البلجيكية في معالجة النقص في العمالة التي تواجهها، فعليها “اتخاذ أكبر عدد ممكن من الإجراءات لضمان أن يتمكن الناس من الجمع بين حياتهم المهنية والخاصة”.

ويذكر أن العاملون يتمتعون في الشركات التي يعمل بها أكثر من 20 موظفًا في الدولة أيضًا بالحق القانوني في قطع الاتصال عن العمل في نهاية يوم العمل، وفق المصدر ذاته.

إضافة إلى كل ذلك، فقد أشار ذات البيان إلى أن الحدود بين الحياة العملية والحياة الخاصة “أصبحت أكثر وأكثر قابلية للاختراق”، مما يستلزم المزيد من الحدود للموظفين.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.