18 يونيو 2024

نادي بوخوم العائد للدوري يفوز على حامل اللقب بايرن ميونيخ

Maroc24 | اقتصاد |  
نادي بوخوم العائد للدوري يفوز على حامل اللقب بايرن ميونيخ

ألحق بوخوم، العائد إلى دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم لأول مرة منذ 2011، بضيفه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب، خسارة تاريخية بعدما دك شباكه بأربعة أهداف لاثنين ، في اللقاء الذي جمعهما ، اليوم السبت، برسم منافسات الدورة الثانية والعشرين.

ورغم هدفين من مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (9 و75)، إلا أن شباك العملاق البافاري اهتزت أربع مرات في الشوط الأول وذلك للمرة الاولى منذ عام 1975، حيث تناوب على أهداف الفائز الغاني كريستوفر أنتوي-ادجيج ، (14) والهولندي يورغن لوكاديا (37 ض ج) والكوستاريكي كريستيان غامبوا (40) وغيريت هولتمان (44).

وشرعت الخسارة الأولى لبايرن أمام بوخوم في آخر 16 مواجهة بينهما في كافة المسابقات، وتحديداً منذ فبراير 2004 في الدوري (0-1) الباب أمام مطارده المباشر بوروسيا دورتموند لتقليص الفارق إلى 6 نقاط في حال تمكن من الفوز على أونيون برلين الأحد.

وكان بايرن يمني نفسه بالاستعداد لاستحقاقه الاوروبي بعد أربعة أيام أمام سالسبورغ النمسوي في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أووربا بفوز رابع على التوالي في البطولة، إلاّ أن بوخوم ثأر من ضيفه وحال دون تكرار نتيجة الذهاب بعدما كان سحقه البافاري 7-0 في الدورة الخامسة.

وخاض بايرن اللقاء في غياب حارسه الدولي مانويل نوير عقب خضوعه لعملية جراحية، وليون غوريتسكا والكندي ألفونسو ديفيس والكرواتي يوسيب ستانيشيتش إما للاصابة أو لأنهم في مرحلة التعافي، إضافة إلى جمال موسيالا لاصابته بفيروس “كورونا”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.