14 يونيو 2024

القاهرة تستضيف بطولة كأس العالم لكرة السلة للأندية

Maroc24 | رياضة |  
القاهرة تستضيف بطولة كأس العالم لكرة السلة للأندية

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة، ابتداء من يوم غد الجمعة على مدى ثلاثة أيام بطولة كأس العالم لكرة السلة للأندية.

وتقام البطولة في مصر لأول مرة في إفريقيا، بمشاركة أربعة اندية، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، هي الزمالك المصري بطل إفريقيا، وسان بابلو بورجوس الإسباني ممثل قارة أوروبا، وفلامنغو البرازيلي ممثل أمريكا الجنوبية، وليك لاند ماجيك الأمريكي بطل NBA وممثل قارة أمريكا الشمالية. ويشارك نادي الزمالك في البطولة لأول مرة في تاريخه وتاريخ الأندية المصرية، وذلك بصفته بطل قارة إفريقيا، بعد تتويجه بلقب بطولة أفريقيا للأندية (BAL) التي أقيمت في رواندا شهر مايو الماضي.

وتقام غدا مباراتا الدور نصف النهائي لمونديال السلة للأندية، حيث يلتقي فلامنجو البرازيلي مع ليك لاند ماجيك الأمريكي، يليه لقاء الزمالك المصري مع فريق سان بابلو بورجوس الإسباني. وتقام المباراة النهائية ومباراة تحديد صاحب المركز الثالث يوم الأحد المقبل، وهو اليوم الختامي للمونديال. وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة، أنه تم الاتفاق على حضور 2000 مشجع في مباريات البطولة بشرط الحصول على لقاح فيروس كورونا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.