20 يونيو 2024

انبعاث .. معرض تشكيلي جديد للفنانة رجاء لحلو

انبعاث .. معرض تشكيلي جديد للفنانة رجاء لحلو

يحتضن معرض فنون (living 4 art) بالدار البيضاء ما بين 19 فبراير الجاري و23 مارس المقبل، معرضا تشكيليا فرديا يحمل عنوان “انبعاث” للفنانة رجاء لحلو.

من خلال اللوحات التي تقدمها في هذا المعرض، تنقل الرسامة لحلو المتلقي إلى عالمها الفني، عالم تهيمن عليه مجموعة واسعة من الألوان المرادفة للعواطف التي تسعى إلى توصيلها إلى الزوار عبر جديد أعمالها التشكيلية.

وحسب ورقة تقديمية لـ(living 4 art)، فهذه الفنانة تبحر بالمولوعين عبر معرضها “انبعاث” بسفينتها في دورة حقيقية من العواطف والمشاعر، بدءا من الكآبة والحزن واليأس التي تمثلها الألوان الداكنة إلى الفرح والنشوة التي ترمز إليها بألوان مشرقة ومحفزة ومليئة بألوان الحياة.

مشاعر متناقضة تجتمع في تناغم تام في أعمال لحلو لخلق لوحة غير نمطية وفريدة، تختلف عن غيرها، لوحة تشع بالدفء البشري، وتدفع المتلقي إلى الإعجاب بها، فتخلق لديه حالة من الشعور بالراحة.

فالمعرض الذي يحمل عنوان “انبعاث” بما يحمله من معاني الولادة والتناسخ والتجديد، هو صورة لطرق عديدة لوصف بداية جديدة، فانبعاث مثل طائر الفينيق الذي ينهض من رماده، يمكن للإنسان أيضا أن يبدأ من نقطة الصفر. على الرغم من الإخفاقات وفترات الأزمات، بالإيمان والعزيمة، من الممكن أن تولد من جديد وتتفوق. وأضافت الورقة أن “انبعاث هو إذن مرادف للأمل، الاقتناع بمستقبل أفضل، لأنه من خلال اختيار السير في هذا الطريق، يمكننا أخيرا رؤية الضوء في نهاية النفق”، مشيرة إلى أن أعمال لحلو مشبعة بعمق بمفهوم التجديد والفرصة الثانية.

في الواقع، الصور الظلية التي تظهر بشكل بارز في الأعمال المعروضة هي تمثيل رمزي للخيارات التي يتعين على الناس اتخاذها للمضي قدما ومحاولة ترك الماضي وراءهم. لأنه غالبا ما نكون قادرين على التطور والتعلم من خلال أكثر التجارب صعوبة.

ومع ذلك، فالرسالة التي بعثها المعرض هي أنه ليست هناك طريقة وحيدة للولادة من جديد على المستوى الروحي، فالسعادة “يمكن أن تكون أيضا حافزا قويا للتغيير، وتحاول دائما تجاوز الذات لترقى إلى مستوى توقعات أولئك الأعزاء علينا، أو ببساطة للرد على الرغبة في تحقيق الذات”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.