18 يونيو 2024

السيد خليل الهاشمي يتباحث مع سفير جمهورية الهند بالمغرب

Maroc24 | أخبار وطنية |  
السيد خليل الهاشمي يتباحث مع سفير جمهورية الهند بالمغرب

تباحث المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، اليوم الثلاثاء بمقر الوكالة بالرباط، مع سفير جمهورية الهند بالمغرب، السيد راجيش فايشناو.

وشكل هذا اللقاء فرصة للجانبين لبحث سبل تعميق التعاون بين البلدين والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أعلى، خاصة في مجال الإعلام، وذلك قصد تمكين شعبي البلدين من التعارف بشكل أفضل.

وناقش الجانبان في هذا السياق تنظيم زيارات متبادلة لصحفيين من البلدين، وتحديث الاتفاق الذي يربط بين وكالة الأنباء الهندية “بي تي أي” ووكالة المغرب العربي للأنباء، لا سيما في ظل التحول الرقمي الذي باشرته هذه الأخيرة وإطلاقها لمنتجات جديدة متنوعة، وكذا عقد شراكة مع “وكالة أنباء آسيا الدولية” (إي إن آي) الهندية.

وفي تصريح لقناة الأخبار (M24) التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد السيد فايشناو بمستوى المهنية العالي الذي تتميز به وكالة المغرب العربي للأنباء والتطور الذي شهدته خلال السنوات الأخيرة.

من جهة أخرى، أكد السفير على عمق علاقات الصداقة التي تجمع بلاده والمملكة، والتي توطدت أكثر بعد الزيارة التاريخية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الهند في 2015.

وأشار السيد فايشناو إلى اتفاقيات التعاون التي تجمع بين البلدين في مجالات الثقافة والفلاحة وتكنولوجيا المعلومات والفضاء والأمن السيبراني، منوها في هذا الصدد بالزخم الذي شهدته المبادلات الاقتصادية بين نيودلهي والرباط.

وأبرز أن العديد من المقاولات والشركات الهندية تنشط في المغرب في مجالات تكنولوجيا المعلومات والصناعات الدوائية ومكونات السيارات والتكنولوجيات الخضراء، مضيفا أن المزيد من الشركات الهندية تبحث عن فرص استثمار في المملكة، وأن العمل جار على تعزيز العلاقات الثنائية.

من جانبه، أكد السيد الهاشمي الإدريسي على المكانة المتميزة التي تحظى بها الثقافة الهندية في المملكة، وذلك أساسا بفضل المتابعة الواسعة التي تعرفها السينما الهندية بين أوساط المغاربة، مضيفا أن ذلك يشكل أساسا لمواصلة تعزيز الروابط بين الشعبين.

وبعد أن وجه دعوة للسيد فايشناو لحضور المنتدى الدبلوماسي لوكالة المغرب العربي للأنباء للتعريف ببلده، أكد السيد الهاشمي الادريسي انفتاح الوكالة على تدارس إمكانية عقد شراكات جديدة مع وكالات الأنباء الهندية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.