06 ماي 2024

دورة تكوينية لفائدة أساتذة معاهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب

Maroc24 | أخبار وطنية |  
دورة تكوينية لفائدة أساتذة معاهد المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب

ستنظم المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي تترأسها صاحبة السمو الأميرة للالمياء، دورة تكوينية في الإعلاميات لفائدة الأساتذة المكلفون بتدريس هذه المادة بالمعاهد التعليمية التابعة لها بمختلف جهات المملكة، وذلك خلال الفترة ما بين 6 و10 فبراير الجاري بتمارة.

وذكرت المنظمة في بلاغ لها ، اليوم الجمعة، أن تنظيم هذه الدورة التكوينية يندرج في إطار تطوير وتجويد الخدمات التي تقدمها لفائدة المكفوفين وضعاف البصر.

وبحسب المصدر ذاته سيعمل المؤطرون لهذه الدورة على إبراز أهم المواضيع التي يمكنها أن تسهل ولوج الكفيف والضعيف البصر إلى عالم الانترنت والمعلوميات، مشيرا إلى أن برنامج هذه الدورة يتضمن أنواع المستندات الرقمية القابلة للولوج ومتطلبات المستندات والوثائق التي يمكن الولوج إليها ومميزات إمكانية الولوج إلى المستندات والملفات الرقمية الشائعة، وكذا أدوات مختلفة لقراءة الكتب بتنسيقات EPUB و DAIZY . كما يشمل جعل مستندات Word في متناول ضعاف البصر وتحويل مستندات Word إلى تنسيق EPUB3 وأيضا برنامج Thorium Reader لقراءة ملفات EPUB3 .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.