25 يونيو 2024

تراجع ملحوظ في الاستثمار والتمويل في صناعة الانترنت بالصين

Maroc24 | دولي |  
تراجع ملحوظ في الاستثمار والتمويل في صناعة الانترنت بالصين

ذكر تقرير أصدرته الأكاديمية الصينية للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات أن الاستثمار والتمويل في صناعة الانترنت بالصين بقيا في مستوى منخفض خلال الفصل الرابع من العام الماضي.

وأظهرت بيانات التقرير أن القيمة المفصح عنها للاستثمار والتمويل بلغت 9,74 مليار دولار أمريكي في الفصل الرابع من عام 2021، بارتفاع 6,4 بالمائة على أساس فصلي، لكنها انخفضت بنسبة 49,2 بالمائة عن العام الأسبق.

وعلى الصعيد العالمي، ارتفعت القيمة المفصح عنها للاستثمار والتمويل في صناعة الإنترنت بنسبة 81,6 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 120,8 مليار دولار أمريكي خلال الفترة المذكورة، وفق ما ذكرت الأكاديمية، وهي هيئة بحثية تابعة لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

من جانب آخر، شهدت الشركات الرئيسية العاملة في هذا القطاع انخفاضا في قيمتها في البورصة في الفصل الأخير من عام 2021، وفقا للأكاديمية.

ويرجع هذا الانكماش في الفصل الرابع مقارنة بالفصل السابق، إلى الشكوك المرتبطة على الخصوص بجائحة كوفيد- 19.

وتحتل الصين المركز التاسع في ترتيب أكبر 30 شركة إنترنت مدرجة في البورصات العالمية. وذكر التقرير أن الشركات العملاقة “تينسنت” و”علي بابا” و”ميتوان” كانت أكبر ثلاث شركات انترنت صينية على القائمة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.