04 ماي 2024

اتفاق بحريني إسرائيلي في مجال التعاون العسكري

اتفاق بحريني إسرائيلي في مجال التعاون العسكري

وقعت مملكة البحرين وإسرائيل ، اليوم الخميس بالمنامة ، مذكرة تفاهم مشتركة في مجال التعاون العسكري .

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن مذكرة التفاهم التي وقعها وزير شؤون الدفاع البحريني الفريق الركن عبد الله بن حسن النعيمي ، ووزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس ، تسهم في دعم وتعزيز العلاقات العسكرية الثنائية المشتركة بين البلدين .

وأشار المصدر ذاته ، إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي بحث بالمناسبة مع المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين ، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، التي تهدف إلى ترسيخ أسس السلام وزيادة التنمية ودعم الاستقرار في المنطقة والعالم .

من جهته ، قال مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي في بيان ، إن الاتفاق يتوقع أن ” يساعد في تعزيز التعاون الاستخباراتي وإقامة أساس للتدريبات وتمرير تعاون بين قطاعي الصناعات الدفاعية للبلدين “.

ونقل البيان عن غانتس قوله ، إن ” التعاون الإستراتيجي الذي نرفعه اليوم إلى أعلى نقطة جديدة مع توقيع هذا الاتفاق وعقد اللقاء المهم مع الملك ، يمثل استمرارا لاتفاقات إبراهيم والعلاقات المتطورة بين بلدينا وشعبينا “.

وأضاف ” بعد مرور عام واحد فقط على توقيع اتفاقات إبراهيم (..) نبرم اتفاقا هاما في مجال الأمن سيتيح ضمان تعاون وثيق وتعزيز أمن كلا البلدين والمنطقة برمتها “.

وكان غانتس قد أجرى في وقت سابق اليوم مباحثات مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ، تناولت بالأساس ، العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتعتبر زيارة بيني غانتس إلى البحرين الأولى لوزير دفاع إسرائيلي إلى المملكة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.