21 يونيو 2024

اتفاقية شراكة جديدة بين جماعة المضيق و جمعية أمي لاضطراب طيف التوحد

Maroc24 | جهات |  
اتفاقية شراكة جديدة بين جماعة المضيق و جمعية أمي لاضطراب طيف التوحد

صادق مجلس جماعة المضيق أمس الأربعاء على اتفاقية شراكة وتعاون بين الجماعة وجمعية أمي لاضطراب طيف التوحد والاضطرابات المشابهة.

وتهدف الاتفاقية إلى إنجاز المشاريع الرامية إلى تمكين الأطفال ذوي اضطراب التوحد والاضطرابات المشابهة من التربية الدامجة بمؤسسات التربية والتعليم ، التابعة للنفوذ الترابي لمدينة المضيق.

وبموجب هذه الشراكة ستخصص الجماعة دعما ماليا يقدر بسبعين ألف درهم ، كمساهمة لتنزيل أنشطة وبرامج الجمعية المتخصصة في مجال طيف التوحد في صفوف الأطفال، والمساهمة في إدماجهم في الوسط المدرسي.

وصادق المجلس بالإجماع أيضا على اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية قدماء تلاميذ الثانوية التأهيلية الفقيه داود بالمضيق تهم دعم أنشطة الجمعية ، وفي مقدمتها ملتقى المضيق للكتاب والمؤلف الذي تنظمه الجمعية سنويا ،والذي يساهم في تعزيز التنمية الثقافية للساكنة والتعريف والترويج بالمدينة جهويا و وطنيا. وتلتزم الجماعة بموجب هذه الاتفاقية على تقديم مبلغ خمسين ألف درهم .

كما وافق المجلس خلال أشغال الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر فبراير 2022 على اتفاقية إطار للتعاون والشراكة تضم في عضويتها مجموعة من الشركاء وتهم تنفيذ البرنامج الإقليمي المندمج للدعم المدرسي خلال الفترة 2021-2023. وستتيح هذه الاتفاقية تنزيل البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، المتعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.