20 يونيو 2024

محمد حجوي الأمين العام لحكومة أخنوش

Maroc24 | أخبار وطنية |  
محمد حجوي الأمين العام لحكومة أخنوش

جدد الملك محمد السادس ثقته المولوية في محمد حجوي وعينه أمينا عاما لحكومة عزيز أخنوش اليوم الخميس بالقصر الملكي بفاس.

ومحمد حجوي الذي حظي بثقة الملك محمد السادس وأعاد تعيينه أمينا عاما للحكومة وهوذات المنصب الذي كان يشغله منذ 7 أبريل 2017، من مواليد 1945 وشغل عدة مناصب في مساره الأكاديمي والمهني.

حيث كان محمد حجوي منذ سنة 1977 أستاذا للقانون الإداري في “المدرسة الوطنية للإدارة ” ، وأستاذ زائرا للعلوم الإدارية في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ” جامعة محمد الخامس ” ، وأستاذ للقانون الدستوري في ” مدرسة علوم الإعلام ” ، وأستاذا مشارك في تكوين الكتاب العامين للجماعات في ” وزارة الداخلية ” .

في عام 1993 تم تعيينه مديراً للوظيفة العمومية ، وفي عام 1998 عين كاتباً عاماً في النيابة لـ ” وزارة الوظيفة العمومية والإصلاح الإداري ” ، وفي 1999 تولى مسؤولية الكتابة العامة لـ ” الوزارة الأولى ” حتى 2016 .

كما كان عضوا مؤسساً لـ ” الجمعية المغربية للعلوم الإدارية ” ، وعضوأ منتخباً في المجلس العلمي للمركز الأفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء ” الكافراد ” بين 1994 و 1998 ، ومستشاراً في مجال الإدارة العمومية والتدقيق المؤسسي لدى بعض المنظمات الوطنية والدولية بين 1980 و 1993 . Modifier K

كما قام حجوي بتأليف عدة بحوث ومقالات ومنشورات في مجال الإصلاح الإداري والتسيير الإداري ، وكان عضواً في العديد من اللجان والمجالس العلمية.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.