21 ماي 2024

الصين وألمانيا : تعاون جديد لتعزيز العلاقات

Maroc24 | دولي |  
الصين وألمانيا : تعاون جديد لتعزيز العلاقات

تعهد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، ونظيرته الألمانية الجديدة أنالينا بيربوك، بتعميق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وذلك خلال محادثاتهما أمس الخميس عبر تقنية الفيديو.

وقال وانغ إن الصين وألمانيا، بوصفهما شريكين استراتيجيين شاملين، “يجب أن يلتزما بكونهما نموذجا للتعاون المربح للجميع ورائدين في العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي وداعمين لنمط جديد من العلاقات الدولية ومتعاونين يتجاوزان الاختلافات في النظم الاجتماعية”.

وذكر أن التجارة الثنائية وصلت في العام الماضي إلى مستوى قياسي على الرغم من تأثير الجائحة، ما يظهر بشكل شامل التكامل بين الاقتصادين ومرونة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأشار إلى أنه يتعين على الصين وألمانيا إنشاء نقاط جديدة للتعاون في مجالات التكنولوجيا الرقمية والاتصالات وتجارة الخدمات والعلوم والتكنولوجيا الزراعية، فضلا عن التنمية الخضراء، مضيفا أن الصين ترحب بالشركات الألمانية لتوسيع استثماراتها في الصين.

من جهتها، قالت بيربوك إن الجانب الألماني ملتزم بتطوير شراكة مستقرة مع الصين، وسيواصل التمسك بسياسة “صين واحدة”.

وذكرت أنه مع الأخذ في الاعتبار الذكرى الـ50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية فرصة لتعميق التبادلات والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، فإن ألمانيا مستعدة للتعامل مع الشركات الأجنبية في ألمانيا على قدم المساواة، منها الشركات الصينية.

وخلال هذه المحادثات، اتفق الجانبان على إقامة احتفالات بمناسبة الذكرى الـ50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والتحضير للجولة السابعة من المشاورات بين الحكومتين، وإفساح المجال كاملا لدور آليات الحوار على جميع المستويات.

كما تبادل الوزيران وجهات النظر بشأن تعزيز التعاون في الشؤون متعددة الأطراف وحول القضية النووية الإيرانية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.