02 ماي 2024

اقتناء الأجانب للأوراق المالية الكورية بلغ ذروته في عام 2021

Maroc24 | دولي |  
اقتناء الأجانب للأوراق المالية الكورية بلغ ذروته في عام 2021

أعلن البنك المركزي لكوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أن صافي اقتناء الأوراق المالية الكورية الجنوبية من قبل المستثمرين الأجانب بلغ أعلى مستوى له في 12 عاما العام الماضي، في ظل ارتفاع شراء السندات المحلية.

ووفقا لبيانات البنك الكوري الجنوبي، فقد اشترى الأجانب ما قيمته 38.71 مليار دولار من الأوراق المالية الكورية في عام 2021، بزيادة قدرها 3.47 مليار دولار عن العام السابق.

يشار إلى أن حجم هذه المشتريات هو الأكبر المسجل منذ عام 2009، عندما تجاوز الرقم 42.2 مليار دولار.

اشار البنك المركزي إلى أن الأجانب باعوا، العام الماضي، الأسهم الكورية للحفاظ على أرباحهم، لكنهم حصلوا على السندات المحلية، بما في ذلك البنوك المركزية في البلدان الأخرى وصناديق الاستثمار السيادية.

وقد باع المستثمرون الأجانب ما يقرب من 17.4 مليار دولار من الأسهم الكورية الجنوبية في عام 2021، حيث بلغ إجمالي مشترياتهم من الديون المحلية 56.2 مليار دولار.

وفي شهر دجنبر الماضي، اشترى الأجانب ما يقرب من 8.54 مليار دولار من الأسهم والسندات مقابل 5.14 مليار دولار في شهر نونبر المنصرم.

وبلغ صافي التدفقات الوافدة لصناديق الاستثمار في الأسهم 3.69 مليار دولار في شهر دجنبر الفارط، واشترى المستثمرون الأجانب صافي حجم 4.85 مليار دولار من السندات المحلية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.