21 يناير 2022

الخطوط الجوية الفرنسية تعلق رحلاتها لمالي

الخطوط الجوية الفرنسية تعلق رحلاتها لمالي

قررت الخطوط الجوية الفرنسية تعليق جميع رحلاتها للعاصمة المالية باماكو حتى إشعار آخر، بحسب ما أعلنت اليوم الأربعاء وزارة النقل والتجهيزات الأساسية المالية.

وقالت الوزارة في بيان إن ”هذا القرار المفاجئ تم اتخاذه بدون استشارة قبلية، ومن دون تقديم أي توضحيات لسلطات الطيران المالية، بينما سبق للشركة أن تقدمت بتاريخ 11 يناير ببرنامج رحلات محين حسب التطورات“.

وأعربت الوزارة عن أسفها للإزعاج الذي تسبب فيه هذا الوضع بالنسبة للمسافرين.

وكانت كل من الخطوط السنغالية والبوركينية والإيفوارية قد أوقفت رحلاتها لباماكو بعد قرار المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) خلال قمتها المنعقدة يوم الأحد إغلاق حدودها البرية والجوية مع مالي.

وأعلنت فرنسا خلال اجتماع مجلس الأمن ليوم أمس حول مالي دعمها للعقوبات التي فرضتها إيكواس.

كما قررت (إيكواس) قطع المساعدات المالية، وتجميد أصول مالي في البنك المركزي لدول غرب إفريقيا، واستدعاء سفراء الدول الأعضاء في التجمع لدى مالي، وذلك من أجل حمل السلطات الانتقالية على تنظيم انتخابات وتسليم السلطة للمدنيين.

ونددت الحكومة المالية بفرض عقوبات “قاسية وتدابير مشددة ضد دولة عضو غير ساحلية.. وتخوض حربا ضد الإرهاب منذ عقد من الزمن، والتي على الرغم من كل ذلك تحقق تقدما ملحوظا في تأمين ترابها وفي العودة إلى النظام الدستوري”.

ودعت السكان إلى التزام الهدوء، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ جميع التدابير للتعامل مع العقوبات التي فرضتها كل من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.