28 أبريل 2024

بوريس جونسون يطالب بوضع خطة للتعامل مع التغيب عن العمل استعدادا لانتشار كورونا

Maroc24 | دولي | صحة |  
بوريس جونسون يطالب بوضع خطة للتعامل مع التغيب عن العمل استعدادا لانتشار كورونا

طلب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من وزراء حكومته صياغة خطة للتعامل مع التغيب عن العمل استعدادا لأسوأ الاحتمالات بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، حيث تستمر معدلات الإصابة في الارتفاع.

وكلف جونسون الوزراء بوضع “خطط طوارئ جيدة” لحالات التغيب عن مكان العمل، حيث أقرت الحكومة بأن المستويات المرتفعة لكوفيد قد تضرب الشركات بشدة خلال الأسابيع المقبلة، وفق صحيفة (ايفيننج ستاندارد) البريطانية.

وذكر مكتب مجلس الوزراء أنه طُلب من قيادات القطاع العام الاستعداد لأسوأ سيناريو يتمثل في توقف ما يصل إلى ربع الموظفين عن العمل مع استمرار انتشار الفيروس في جميع أنحاء البلاد.

وأشارت الحكومة إلى أن جونسون كلف الوزراء بالعمل مع قطاعاتهم الخاصة لاختبار الاستعدادات وخطط الطوارئ للحد من الاضطرابات الناجمة عن تصاعد عدوى كوفيد.

وأقرت الحكومة أيضا أنه على الرغم من برنامج تعزيز التعامل مع العدوى، فإن ارتفاع مستويات كوفيد وزيادة قابلية انتقال متحور أوميكرون قد يعني أن الشركات والخدمات العامة ستواجه مزيدا من الاضطراب في الأسابيع المقبلة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.