30 أبريل 2024

دورة تكوينية حول المدرسة المغربية بالصويرة

Maroc24 | جهات |  
دورة تكوينية حول المدرسة المغربية بالصويرة

نظمت، مؤخرا بالصويرة، دورة تكوينية حول “الاستراتيجية الوطنية للتواصل والتعبئة حول المدرسة المغربية”، لفائدة مديري المؤسسات التعليمية.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، التي نظمتها، على مدى ثلاثة أيام، المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالصويرة، في إطار مخطط العمل لتنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لاسيما المشروع رقم 17 المتمثل في تعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية.

وبحسب بلاغ للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، فقد تمحورت هذه الدورة التكوينية بالأساس حول مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17، مع التركيز على محفظة المشاريع لتطبيقه.

كما تم تسليط الضوء على مكونات المشروع رقم 17، ومفهوم التواصل وآلياته، وكذا حول إعداد مخطط عمل بهذا الخصوص.

وجرى، بالمناسبة، تقديم لمحة حول الاستراتيجية الوطنية للتواصل والتعبئة حول المدرسة المغربية، وكذا عرض حول إرساء شراكة على مستوى المؤسسات التعليمية.

يشار إلى أن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالصويرة نظمت، مؤخرا، العديد من اللقاءات والزيارات الميدانية من أجل التتبع والتنفيذ الجيد لمخطط العمل بشأن تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51.17.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.