27 أبريل 2024

3 ملايين تحميل لتطبيق إلكتروني مناهض للعنف ضد المرأة في تركيا

Maroc24 | مجتمع | مرأة |  
3 ملايين تحميل لتطبيق إلكتروني مناهض للعنف ضد المرأة في تركيا

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أنه تم تحميل تطبيق “كاديس” للتبليغ عن حالات التحرض والعنف ضد المرأة، من قبل 3 ملايين هاتف محمول في تركيا.

وأوضح صويلو، في تغريدة على “تويتر”، أن التطبيق، الذي يندرج في إطار مساعي تركيا لمحاربة ظاهرة العنف ضد المرأة، تم تحميله منذ سنة 2018 وحتى منتصف دجنبر الجاري، من قبل أكثر من 3 ملايين شخص في تركيا.

ويحتوي هذا التطبيق الخاص بالنساء، المتزوجات والعازبات، على نظام تشغيل مرن وسريع، تم إعداده من قبل المديرية العامة للأمن في تركيا.

ويمكن للنساء استخدامه عبر تحميله على الهاتف المحمول، ثم إدخال البيانات الشخصية اللازمة، ومن ثم قبول شروط استخدام التطبيق كتفعيل إعدادات نظام تحديد الموقع.

وبإمكان النساء من حاملات الجنسيات الأجنبية استخدام التطبيق، حيث يقدم التطبيق نسخا منه باللغة التركية، والإنجليزية، والعربية، والفارسية، والروسية، والفرنسية.

وفي حال استعمال التطبيق بصورة غير مبررة، تغرم المرأة من قبل الشرطة التركية، ويعتبر التبليغ “بلاغا كاذبا” يوجب الغرامة.

ووفقا لجمعية “سنوقف قتل الإناث” التركية، فقد قتلت 300 امرأة على الأقل سنة 2020، على يد شركائهن في معظم الحالات، كما عثر على 171 جثة لنساء توفين في ظروف وصفتها بـ “المريبة”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.