04 ماي 2024

مختصرات من جهة طنجة تطوان الحسيمة

مختصرات من جهة طنجة تطوان الحسيمة

أجرت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة أمس الأربعاء لقاء مع أعضاء مركز المهنيين الشباب .

وحسب بلاغ للغرفة ، يأتي هذا اللقاء إيمانا من المؤسسة المهنية بضرورة تنسيق جهودها مع الفاعلين الشباب ، ومن أجل الترافع حول مصالح المهنيين الشباب وتمثيلهم لدى المؤسسات الوطنية.

وخلال هذا اللقاء تطرق أعضاء المركز إلى التعريف باستراتيجية عمل مركز المهنيين الشباب وكيفية تطويرها بشكل فعال كتحسين ظروف اشتغال نظام المقاول الداتي والتعريف والتحسيس بمستجدات التمويل التعاوني، كما تم التأكيد على استعداد الغرفة للتعاون مع المركز وتشجيعه على تحقيق طموحاته مستقبلا .

أشرفت اللجنة الاستشارية الاقليمية بالعرائش ، أمس الاربعاء ، على حفل اختتام الدورة التكوينية التي نظمتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة بشراكة مع مجموعة بنكية وطنية لفائدة حاملي المشاريع بالمنطقة . وقد تضمن برنامج هذا اللقاء حصيلة الدورة التكوينية والنتائج المحصل عليها .

ونظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة دورات تكوينية لفائدة الخريجين والشباب حاملي المشاريع في سياق دعم و تنمية المقاولات الصغرى والمتوسطة .

ويأتي تنظيم الدورات التكوينية في إطار تنفيذ برنامج المؤسسة المهنية المنتخبة في تنشيط الاقتصاد المحلي والتشجيع على خلق المقاولات ودعم تنمية المقاولات الصغرى والمتوسطة .

وسلطت الدورات التكوينية الضوء على الآليات القانونية لتسيير المقاولات و مراحل تأسيسها وشرح مضامين نظام المقاول الذاتي وكيفية الاستفادة منه ، إضافة الى التدبير الإداري والمالي و تنظيم الموارد البشرية .

العرائش : ضمن أنشطته التربوية الموازية ، نظم نادي القراءة والفن الدرامي بالمديرية الاقليمية للتربية الوطنية بالعرائش فعالية سينمائية لتعريف التلاميذ والتلميذات بالأبعاد الثقافية والتحسيسية والتوعوية للفن السابع .

وجرى خلال هذا النشاط عرض فيلم وثائقي من إنجاز باسكل بليسون بعنوان “الطريق إلى المدرسة” يركز على أهم أسس المواطنة الحقة و تحقيق النجاح الدراسي .

 

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.