29 ماي 2024

مباحثات بين المغرب والمكسيك لتعزيز التعاون في مجال النقل الجوي

مباحثات بين المغرب والمكسيك لتعزيز التعاون في مجال النقل الجوي

بحث سفير المغرب بالمكسيك، السيد عبد الفتاح اللبار، ونائب وزير الاتصالات والنقل المكسيكي كارلوس ألفونسو موران موغيل، سبل تعزيز علاقات التعاون بين المغرب والمكسيك في مجال النقل الجوي.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لمناقشة آفاق توقيع اتفاق يتعلق بتطوير خدمات النقل الجوي، إضافة إلى إطلاق خط جوي مباشر بين المغرب والمكسيك.

وأكدا الجانبان، بهذه المناسبة، على أهمية إطلاق هذا الخط الجوي المباشر بين البلدين، ومدى مساهمته في تعزيز التبادل والتعاون الاقتصادي بين المملكة، باعتبارها بوابة لإفريقيا، ومنطقة أمريكا الوسطى والكارايبي.

كما تناول هذا اللقاء سبل تعزيز التعاون في المجال السياحي وسبل الرفع من الجذب السياحي من كلا البلدين، لاسيما وأن المغرب يعد أول مصدر للسياح من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى المكسيك.

كما تم التأكيد خلال اللقاء على أن المغرب يعتبر شريكا اقتصاديا رئيسيا ومهما للمكسيك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتأتي هذه المباحثات استكمالا لاجتماع انعقد في أكتوبر 2019، تم خلاله التوقيع على مذكرة تفاهم تحضيرا لتوقيع اتفاق حول تطوير خدمات النقل الجوي بين البلدين.

ويندرج هذا اللقاء في إطار الجهود المبذولة من كلا البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية، وتطوير روابط الشراكة والتعاون القائمة في عدة مجالات.

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.