02 ماي 2024

شيشاوة .. تدشين ثلاث قاعات دراسية بالوحدة المدرسية “المهد” بمركز المزوضية

Maroc24 | جهات | صحة |  
شيشاوة .. تدشين ثلاث قاعات دراسية بالوحدة المدرسية “المهد” بمركز المزوضية

تم اليوم الأربعاء، تدشين ثلاث قاعات دراسية بالوحدة المدرسية “المهد” التي تقع بمركز المزوضية، التابع لإقليم شيشاوة.

وتأتي هذه القاعات الثلاث، التي حضر حفل تدشينها عامل إقليم شيشاوة، السيد بوعبيد الكراب، في إطار جهود تجويد العرض المدرسي بهذه المدرسة، وتتوخى توفير الظروف المواتية لضمان تحصيل مدرسي موات.

وقدم مدير المدرسة الابتدائية “المهد”، بالمناسبة، شروحات مستفيضة للسيد الكراب والوفد المرافق له، بشأن هذه البنية التحتية الجديدة.

ويتعلق الأمر ببناء وتجهيز قاعتين للتعليم العام، مع تأهيل الفضاء الداخلي، من قبيل التهيئة الداخلية وتأهيل المدخل، والمرافق الصحية، وطلاء الحجرات، بتمويل من معمل شركة إسمنت المغرب (فرع المزوضية)، بغلاف مالي فاق 700 ألف درهم.

وكشف أن المديرية الإقليمية للتعليم، قامت، من جهتها، ببناء وتجهيز فضاء للتعليم الأولي، بكلفة مالية بلغت 200 ألف درهم.

كما تفقد عامل إقليم شيشاوة الحجرات الدراسية الجديدة والقديمة، منوها بجودتها ونوعية التجهيزات والوسائل الديداكتيكية التي تم توفيرها، سواء للتعليم الأساسي أو الأولي.

وشكل حفل التدشين أيضا مناسبة للتواصل مع التلاميذ والأطر التعليمية للاستفسار حول الأجواء التعليمية، واستقاء ملاحظاتهم بشأن تأهيل الفضاء.

وتميز حفل التدشين، على الخصوص، بحضور المدير العام لشركة إسمنت المغرب، ماتيو روزانيكو، والكاتب العام لإقليم شيشاوة، عبد النبي بن الطالب، ورئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، عبد الرحيم بوستوت، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عبد الرحيم ناجح، وعدد من الأطر التابعة للمديرية، وفعاليات المجتمع المدني.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.