27 أبريل 2024

رجل الأعمال المغربي “باتريك دراحي” يستحوذ على رأسمال شركة اتصالات BT Telecom البريطانية

رجل الأعمال المغربي “باتريك دراحي” يستحوذ على رأسمال شركة اتصالات BT Telecom البريطانية

أعلنت شركة اتصالات بريطانيا BT Telecom عن عملية استحواذ جديدة قام بها المغربي باتريك دراحي بقيمة مالية 1,16 مليار أورو € ليصبح إجمالي ما يملكه 18% من رأسمالها متجاوزا المساهم الألماني Deutsche Telecom ( لمتابعي كرة القدم: المحتضن الرسمي لبايرن ميونخ ) أكبر شركة اتصالات بأوروبا.

يذكر أن باتريك دراحي سبق و قام في شهر يونيو باقتناء 12% بقيمة مالية 2,58 مليار أورو مدشنا بذلك دخوله للسوق البريطانية عن طريق شركته Altice العملاقة و المستثمر بكل من فرنسا SFR و اتصالات البرتغال و HOT بإسرائيل و الولايات المتحدة الأمريكية .. كما أعلن عن برنامج استثماري بقيمة 18 مليار أورو لتطوير بنيات الألياف البصرية بكل ربوع المملكة المتحدة، هذه الأخيرة التي أعلن مجلس المنافسة انه يراقب عمليات الاستحواذ لتجنب “اختراق” الاستثمار الأجنبي لشركات تمس الأمن القومي البريطاني.

للمعولمة باتريك دراحي P. Drrahi ازداد بمدينة الدار البيضاء من ابوين مغربيين اشتغلا في قطاع التعليم بالضبط مادة الرياضيات قبل أن يهاجر لفرنسا في سن 15 سنة حيث تخرج كمهندس في ميدان الاتصالات ليدخل بعدها قطاع الاستثمار من أوسع أبوابه في مجال الاتصالات و الإعلام.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.