06 ماي 2024

مشروع “تيليفريك طنجة” ابتداءً من 2022

Maroc24 | جهات |  
مشروع “تيليفريك طنجة” ابتداءً من 2022

تستعد الشركة الفرنسية الرائدة في مجال صناعة وتركيب المقطورات الهوائية “بوما”، لتنزيل مشروع “تيليفريك” الأول من نوعه بالمغرب وذلك بمدينة طنجة.
وحسب مصادر مطلعة،فإن الشركة المعروفة على الصعيد العالمي، ستشرع في العمل على المشروع ابتداء من سنة 2022 المقبلة.
ويعتبر “التلفريك”، عبارة عن وسيلة نقل معلقة (المعبر الهوائي)، يستمد طاقته من الكهرباء، ويتكون من واحد أو اثنين من الكابلات الثابتة، وكابينة يختلف حجمها باختلاف الغرض من انشائه ومحول كهربائي موصول بالكابينة التي تتحرك صعودا وهبوطاومحطات توقف بين طرفي المسار.

وتوضح الخطوط العريضة للمشروع، أن خط التيليفريك الذي سيتم تسييره عبر آلية التدبير المفوض، سيكون له أربع محطات بطنجة، المحطة الأولى بالقصبة والثانية بميناء طنجة والثالثة بالمارينا والرابعة بساحة فارو المعروفة بساحة “سور المعكازين”.
وسيكون للسياح الذين سيستعملون عربات “التلفريك”، فرصة للاضطلاع على المدينة من الأعلى، الأمر الذي سيجذب أكبر عدد من الأشخاص والسياح، بما فيهم المغاربة”، حسب ذات الهيئة.
وسيتألف تلفريك طنجة من 90 كبينة معلقة قادرة على استيعاب 10 إلى 12 شخصا و بالتالي ستكون قادرة على نقل 2.800 شخص كل ساعة و 32.000 شخص يوميا.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.