02 ماي 2024

تفاصيل لقاح جديد مضاد لكوفيد 19 مخصص لفائدة الأطفال

تفاصيل لقاح جديد مضاد لكوفيد 19 مخصص لفائدة الأطفال

أعلن الرئيس التنفيذي لمعهد “سيروم” الهندي (SII)، آدار بوناوالا، اليوم الثلاثاء، أن المعهد يعتزم إطلاق لقاح نوفافاكس”Novavax” المضاد لكوفيد 19 ، والمصمم خصيصا لفائدة لأطفال، وذلك في غضون ستة أشهر.

وقال بوناوالا ، في مؤتمر صحفي افتراضي نظمه اتحاد الصناعة الهندي، إن اللقاح قد أظهر نتائج فعالة من خلال التجارب التي أجريت على الأطفال البالغين ثلاث سنوات أو أكثر.

وأضاف المتحدث “سنعمل على اطلاق لقاحنا في غضون ستة أشهر، وهو الآن قيد التجارب، وقد أظهر نتائج ممتازة بخصوص الفئة العمرية البالغة 3 سنوات”.

وإلى جانب لقاح نوفافاكس، الذي لم يحصل بعد على ترخيص بشأن استعماله لا من السلطات الهندية ولا من منظمة الصحة العالمية، يعكف معهد سيروم الهندي على إنتاح لقاح أسترازينيكا وسبوتنيك.

وأبرز بوناوالا أن العرض العالمي الحالي من اللقاحات مهم للغاية ، بينما لم تلقح عدة بلدان إلا جزء من ساكنتها بسبب الخصاص في البنيات التحتية.

وكانت شركة تصنيع اللقاحات الأمريكية نوفاكس ، قد أعلنت في شهر غشت 2020، عن اتفاقية تتعلق بالترخيص لمعهد سيروم الهندي، بتطوير وتسويق لقاحات NVX-CoV2373، المضادة لكوفيد-19، في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل ، وكذا في الهند.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.