07 يوليوز 2022

كوريا الجنوبية.. رقم قياسي جديد في وفيات كوفيد 19

كوريا الجنوبية.. رقم قياسي جديد في وفيات كوفيد 19

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 94 حالة وفاة جديدة مرتبطة بجائحة كوفيد-19، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 4387 منذ بدء تفشي الوباء في عام 2020، وفقا للأرقام الصادرة عن الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وذكرت الوكالة أن البلاد سجلت أيضا 5567 إصابة جديدة بكوفيد-19، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 528 ألف و652 حالة.

وأكدت السلطات الصحية، من جانب آخر، تسجيل خمس إصابات جديدة بمتحور “أوميكرون”، ليصل إجمالي الحالات إلى 119 حالة.

وبهدف احتواء انتشار الفيروس، خفضت الحكومة الكورية الجنوبية الفترة الفاصلة بين التطعيم الكامل الأول والجرعة المعززة إلى ثلاثة أشهر عوض من 4 إلى 5 أشهر، وذلك اعتبارا من يوم الأحد الماضي.

وذكرت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنه تم تطعيم بشكل كامل إجمالي 41,69 مليون شخص، أي 81,2 في المائة من سكان البلاد، فيما تلقى 12,4 في المائة منهم الجرعة المعززة.

وقد تم تطبيق نظام جواز التلقيح منذ يوم الاثنين في كافة الأماكن العمومية والفضاءات التجارية، بما في ذلك المطاعم والمقاهي والمدارس وقاعات الإنترنت.

ويمكن فقط للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل أو أولئك الذين يحملون شهادات سلبية لكوفيد- 19 زيارة هذه المرافق.

وتعد هذه التدابير جزءا من قواعد التباعد الاجتماعي الصارمة التي نفذتها الحكومة ابتداء من الأسبوع الماضي وحتى 2 يناير المقبل إثر تصاعد حالات الإصابة المسجلة منذ تخفيف القيود المرتبطة بمكافحة الوباء في إطار برنامج ” التعايش مع كوفيد”.

وأضحت التجمعات الخاصة بموجب هذه التدابير الجديدة تقتصر على ستة أشخاص في منطقة سيول الكبرى وثمانية في بقية مناطق البلاد .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.