06 ماي 2024

الحسيمة تحتفي بتخليد اليوم العالمي لحقوق الإنسان

Maroc24 | جهات |  
الحسيمة تحتفي بتخليد اليوم العالمي لحقوق الإنسان

انخرطت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة في الفعاليات المخلدة لليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يخلد هذه السنة تحت شعار “جميعا بشر، جميعا متساوون”.

ونظمت بمختلف المؤسسات التعليمية ،التابعة للمديرية الإقليمية ، أنشطة وفعاليات متنوعة تخليدا لهذه الذكرى التي تخلد في 10 دجنبر من كل سنة، توزعت بين ندوات وعروض تحسيسية وورشات وأنشطة ثقافية وفنية، بانخراط التلميذات والتلاميذ والأطر التربوية.

في هذا السياق، نظم نادي المواطنة وحقوق الإنسان والسلوك المدني بالثانوية الإعدادية تفروين، عرضا تحسيسيا تضمن فقرات متنوعة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، سلط الضوء على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة والجهود التي بذلها المغرب لصيانة والحفاظ على حقوق الإنسان.

بدوره، احتفل نادي التربية والمواطنة بمدرسة إمزورن 2 بهذه الذكرى، بتنظيم يوم تواصلي تحسيسي لفائدة التلميذات والتلاميذ تضمن عروضا سلطت الضوء على الجهود المبذولة لحماية وصيانة حقوق الإنسان، والكرونولوجيا التاريخية لحقوق الإنسان، وجهود المغرب لحماية وتكريس هذه الحقوق.

في سياق متصل، أقيمت بالثانوية الإعدادية الزاوية بإقليم الحسيمة أنشطة متنوعة احتفالا باليوم العالمي لحقوق الإنسان، بمبادرة من نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسة، تضمنت عروضا تحسيسية متنوعة ومسابقات ثقافية ووصلات تحسيسية.

يذكر أن مختلف بلدان العالم احتفلت الجمعة الماضي باليوم العالمي لحقوق الإنسان ، الذي يرمز إلى اعتماد الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة سنة 1948 الإعلان العالمي لحقوق الإنسان . وبهذه المناسبة، دعت الأمم المتحدة إلى اعتماد عقد اجتماعي جديد متجذر في المساواة ، وذلك اتساقا مع الشعار الذي اختير عنوانا للاحتفال هذه السنة “جميعنا بشر، جميعنا متساوون”.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.