08 ماي 2024

قتلى بانفجار مباني بصقلية الإيطالية

Maroc24 | حوادث | دولي |  
قتلى بانفجار مباني بصقلية الإيطالية

عثرت عناصر الإنقاذ بجزيرة صقلية الإيطالية على أربع جثث جديدة تحت أنقاض عدة مبان منهارة أو متضررة جراء انفجار مساء أول أمس السبت، والذي قد يكون ناجما عن تسرب غاز، ليرتفع بذلك عدد القتلى رسميا إلى سبعة ضحايا، وفق ما أعلن عنه الدفاع المدني اليوم الاثنين.

وأضافت وحدة الدفاع المدني الإقليمية على موقع فيسبوك أن “البحث مستمر” للعثور على شخصين آخرين مفقودين عقب الانفجار الذي دمر مساء السبت أربعة مبان سكنية في مدينة رافانوسا، في جنوب جزيرة صقلية الإيطالية.

وعثر على الجثث الأربع فجر الاثنين. وذكر تعليق مرفق بصورة تظهر عناصر الإنقاذ يقفون بين أنقاض المباني نشرت في تغريدة لوحدة الدفاع المدني الإقليمي “بداية مؤلمة ليوم جديد من البحث”.

وتمكنت كلاب مدربة من العثور على امرأتين على قيد الحياة وسط الأنقاض في وقت مبكر من يوم الأحد، لكن عناصر الإنقاذ لم يعثروا على أحياء منذ ذلك الحين.

وبحسب الدفاع المدني، أدى الانفجار إلى تدمير أربعة مبان، يتألف أحدها من أربعة طوابق، بمنطقة سكنية تقع في وسط مدينة رافانوسا البالغ عدد سكانها 11 ألف نسمة.

وأظهرت لقطات بثتها القنوات التلفزيونية كومة ضخمة من الأنقاض وعوارض خشبية على الأرض وركام مبان، ما يصعب عملية البحث.

وفتح تحقيق لمعرفة أسباب الانفجار الذي وقع مساء السبت (19:30 بتوقيت غرينيتش)، حيث قالت السلطات إن انفجار غاز قد يكون السبب وراء الكارثة.

من جانبها، قالت شركة توزيع الغاز الطبيعي “إيتالغاز” في بيان إنها لم تتبلغ بتسرب غاز خلال الأسبوع الذي سبق الكارثة.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.