28 أبريل 2024

معادلة شهادة اللقاح اللبناني مع شهادة الاتحاد الأوروبي الخاصة بكوفيد 19

معادلة شهادة اللقاح اللبناني مع شهادة الاتحاد الأوروبي الخاصة بكوفيد 19

رحبت بيروت بمعادلة شهادة اللقاح اللبناني مع تلك الصادرة عن الاتحاد الأوروبي الخاصة بكوفيد -19.

وأعلنت وزارة الصحة العامة ومصالح التفتيش المركزي بلبنان، في بلاغ مشترك، ترحيبهما بقرار المفوضية الأوروبية بشأن معادلة شهادة اللقاح اللبنانية بالشهادة الصادرة عن الاتحاد الأوروبي الخاصة بالتلقيح ضد كوفيد -19. وأوضح البلاغ أنه بفضل هذه المعادلة، سيكون لدى اللبنانيين الذين تلقوا اللقاح، رمزان مشفران، الأول علني ومفتوح يستعمل كإثبات لتلقي اللقاح من دون الحاجة لأي تطبيق. أما الرمز الثاني فسيعتمد من خلال تطبيقات خاصة تستعمل في القارة الأوروبية والدول الأخرى المعترف بشهادتها في أوروبا، مما سيسهل السفر منها وإليها والتنقل داخلها.

وتجدر الإشارة إلى أن التنسيق والتعاون قائم بين وزارة الصحة اللبنانية والتفتيش المركزي والاتحاد الأوروبي من أجل إنجاز تطبيق سيمنع عمليات الغش والاحتيال المتعلقة بتزوير شهادة اللقاح.

وسيسهل هذا التطبيق التأكد من شهادات تلقي اللقاح للأوروبيين القادمين إلى لبنان عبر المطار، كما سيسهل عملية التأكد من شهادة التلقيح الخاصة باللبنانيين والمقيمين.

وتعمل وزارة الصحة أيضا، بالتعاون مع التفتيش المركزي على توحيد جميع نتائج الفحص حول كوفيد -9 الصادرة عن المختبرات اللبنانية، الأمر الذي سيسهل على الجهات المعنية التأكد من نتائج الفحوص المخبرية.

وطلب البلاغ من الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل لتلقي اللقاح عبر إدخال المعلومات باللغة العربية فقط، إدخال نفس المعلومات باللغة الأجنبية، كما هي واردة في جوازات السفر بهدف تحديث الرمز الثاني وتمكين الجانب الأوروبي من التعرف إليه.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.