07 ماي 2024

الصين وفرنسا تعقدان الحوار الاقتصادي رفيع المستوى الاثنين المقبل

Maroc24 | دولي |  
الصين وفرنسا تعقدان الحوار الاقتصادي رفيع المستوى الاثنين المقبل

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أمس الجمعة، عن عقد الحوار الاقتصادي والمالي رفيع المستوى الثامن بين الصين وفرنسا يوم الاثنين المقبل وذلك عبر الفيديو.

وقال المتحدث باسم الوزارة، وانغ ونبين، في لقاء صحفي، إن نائب رئيس مجلس الدولة (مجلس الوزراء) الصيني هو تشون هوا، ووزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لو مير سيتشاركان رئاسة الحوار.

وأضاف وانغ أن الحوار سيطبق التوافقات التي توصل إليها رئيسا البلدين في المجالين الاقتصادي والمالي، وسيناقش التعاون في مجالات، من بينها حكامة الاقتصاد العالمي، وتغير المناخ، والتجارة، والاقتصاد، والزراعة، والفضاء الإلكتروني، والطاقة النووية المدنية، والابتكار العلمي والتكنولوجي، والتمويل، وأسواق الطرف الثالث.

ويشكل الحوار الاقتصادي والمالي رفيع المستوى بين الصين وفرنسا الذي تأسس عام 2013، منصة مهمة للتواصل وتنسيق السياسات في قضايا رئيسية في قطاعي الاقتصاد والتمويل.

وذكر وانغ أن الحوار لعب دورا إيجابيا في تعميق التعاون البراغماتي الثنائي وعزز التواصل والتنسيق في شؤون اقتصادية ومالية دولية كبرى، وعزز تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وفرنسا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.