02 ماي 2024

افتتاح مشروع مركز لترحيل الخدمات بطاطا في إطار تسريع المخطط الصناعي

افتتاح مشروع مركز لترحيل الخدمات بطاطا  في إطار تسريع المخطط الصناعي

 تم تنظيم  حفل افتتاح مشروع مركز لترحيل الخدمات “Offshoring” بمدينة طاطا، الأربعاء 8 دجنبر 2021، في إطار تنزيل مخطط التسريع الصناعي بجهة سوس- ماسة الموقع أمام الملك محمد السادس في 18 يناير 2018 بأكادير.

وتمت الإشارة إلى أن حدث الافتتاح شهد حضور كل من عامل إقليم طاطا والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار وممثل مجلس جهة سوس – ماسة ومديرة الوكالة الوطنية لتشغيل وإنعاش الكفاءات بطاطا وشخصيات أخرى، مضيفا أن هذا المشروع يعد تنزيلا فعليا لمخطط التسريع الصناعي ولحاجة المنطقة لمثل هذه الأوراش التي ستساهم لا محالة في تحريك العجلة الإقتصادية.

وقال مروان عبد العاطي، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بجهة سوس – ماسة، في تصريح له  إن افتتاح هذا المشروع بطاطا يأتي وعيا من المركز ومختلف المتدخلين بأهمية هذا القطاع الذي لا تزال الجهة لم تحظَ بحظ وافر منه مقارنة مع جهات أخرى رُغم أنها تتوفر على مؤهلات كبيرة متنوعة.

وأعقب المتحدث أن المركز الجهوي للاستثمار يشتغل، منذ سنتين، على هذه المشاريع من أجل استقطاب مستثمرين كبار في هذا المجال الذي شهد تنظيم معرض دولي بأكادير (سيكام) في قطاع ترحيل الخدمات ومراكز النداء والاتصال في الثامن والتاسع من يوليوز 2021، إذ أثمر عددا من اللقاءات مع مستثمرين أجانب، من ضمنهم هذا المستثمر الذي يتوفر على فروع في فرنسا ومراكش لتنضاف إليه طاطا.

وأضاف  مروان إلى أن المركز الجهوي للاستثمار بمعية السلطات الإقليمية بطاطا عملت على مساعدة المستثمر لإيجاد مقر مناسب لبدء مشروعه الذي سيخلق 50 منصب شغل في مرحلته الأولى في أفق الزيادة في عددها في ظرف سنتين أو ثلاث سنوات المقبلة، مؤكدا أن “أي منطقة من مناطق سوس إلا وتتوفر على طاقات فقط تحتاج للاحتضان والمواكبة والتكوين وهذا ما سنعمل عليه”، يقول المتحدث.

وأشاد المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار سوس – ماسة بأهمية افتتاح هذا المركز بطاطا  فلا شك أنه يعد مكسبا هاما وتنزيلا فعليا لما يسمى بالعدالة المجالية التي يسعى الجميع إلى تطبيقها وإبرازها على أرض الواقع، مشددا على أن المركز سيعمل على تطوير هذه المشاريع بطاطا ومناطق أخرى في إطار تنزيل مخطط التسريع الصناعي الذي يحظى بعناية ومواكبة ملكية،بالنظر  إلى أهميتها الاقتصادية والاجتماعية لكونها تشغل يد عاملة مختلفة من أطر وتقنيين في المعلوميات ومراكز النداء وغيرها من التأثيرات الإيجابية التي تخدم طموحات الساكنة.

المصدر : وكالات

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.