26 أبريل 2024

القضاء يدين ابتدائيا صاحب معمل الموت بطنجة بسنة ونصف سجنا

القضاء يدين ابتدائيا صاحب معمل الموت بطنجة بسنة ونصف سجنا

قضت المحكمة الابتدائية بطنجة، اليوم الخميس، بـ 18 شهرا سجنا نافذة في حق صاحب معمل النسيج، الذي شهد وفاة 28 عاملة وعاملة جراء فيضانات أغرقتته، أوائل العام الجاري.

وقررت إدانة الهيئة القضائية، خلال الجلسة التي انعقدت اليوم، إدانة المعني بالأمر “ع.أ، بالعقوبة المذكورة مع تحميله غرامة بقيمة 1000 درهم.

ووجهت المحكمة، للمعني بالأمر، تهما تتعلق بالقتل غير العمدي و الجروح بدون عمد و بسبب عدم مراعاة النظم و القوانين و خرق مقتضيات قانون الطوارئ الصحية و فتح مقاولة بدون ترخيص و تشغيل القاصرين دون اذن و عدم مراعاة شروط الصحة و السلامة داخل المقاولة

وفي نفس السياق، قررت المحكمة إلزام شركة “أمانديس” المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل، بأداء تعويض مدني حُدد في 200 ألف درهم.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة طنجة، عاشت بتاريخ 8 فبراير الماضي، على وقع مقتل 28 عاملة وعاملا، أغلبهم من النساء، في معمل غير قانوني ينتج ملابس علامات تجارية عالمية، بقبو فيلا في حي البرانص السكني، بعدما تسربت المياه إليه.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.