07 يوليوز 2022

المدرب تيديسكو أبرز المرشحين لتولي قيادة لايبزيغ

المدرب تيديسكو أبرز المرشحين لتولي قيادة لايبزيغ

أفادت وسائل إعلام ألمانية ، اليوم الأربعاء، بأن المدرب الألماني-الايطالي دومينيكو تيديسكو بات أقوى مرشح لخلافة الأمريكي جيسي مارش ،المقال من منصبه بسبب تردي النتائج، لتولي العارضة التقنية لنادي لايبزيغ .

وأشارت قناة “سكاي”، إلى جانب بوابة لايبزيغ الإخبارية “آر بي لايف”، إلى أن المدرب السابق لشالكه وسبارتاك موسكو الروسي، غير المرتبط حاليا بأي عقد، سيخلف مارش المقال من منصبه الأحد الماضي على خلفية تراجع مستوى وصيف بطل “بوندسليغا” الموسم الماضي.

وخاض لايبزيغ في الجولة السادسة الأخيرة من أمسية مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، مباراته الاولى بقيادة مدربه الموقت أخيم بيرلورزر الذي قاده للفوز على مانشستر سيتي الانجليزي 2-1، علما أن بطل بريميرليغ كان قد ضمن صدارته للمجموعة في الجولة السابقة.

واحتل لايبزيغ المركز الثالث في مجموعته وتأهل لخوض ملحق مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

واكتسب تيديسكو، البالغ 36 سنة، والذي يعتبر من الجيل الجديد للمدربين الألمان، شهرته عندما قاد شالكه إلى المركز الثاني في الدوري عام 2018، قبل أن ي قال من منصبه في مارس من العام التالي بعد سلسلة من النتائج السيئة، ليعود وينتقل لتدريب سبارتاك لمدة موسمين.

وتراجع أداء لايبزيغ ،الذي انهى الدوري في المراكز الثلاثة الاولى في المواسم الثلاثة الاخيرة، ليحتل المركز الحادي عشر مع 18 نقطة متأخرا بفارق 16 نقطة عن المتصدر بايرن ميونيخ بعد 14 جولة .

المصدر : و.م.ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.