27 أبريل 2024

بايدن وبوتين يعقدان اجتماعا عبر الفيديو في خضم توتر حول أوكرانيا

Maroc24 | دولي | سلايدر |  
بايدن وبوتين يعقدان اجتماعا عبر الفيديو في خضم توتر حول أوكرانيا

(FILES) In this file photo taken on March 10, 2011, Russian Prime Minister Vladimir Putin (R) shakes hands with US Vice President Joe Biden during their meeting in Moscow. – US President Joe Biden in his first phone call with Vladimir Putin since taking office raised concerns with the Kremlin leader over the poisoning of opposition leader Alexei Navalny and Russian “aggression” against Ukraine, the White House said on January 26, 2021. (Photo by ALEXEY DRUZHININ / POOL / AFP)

يعقد الرئيسان الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين اجتماعا عبر الفيديو الثلاثاء المقبل، في خضم توتر متصاعد بين موسكو والغرب على خلفية اتهام الأمريكيين روسيا بالتحضير لاجتياح وشيك لأوكرانيا.

وأكد البيت الأبيض أمس السبت أن المحادثات عبر الفيديو ستعقد الثلاثاء، موضحا أن الرئيسين سيبحثان عددا من القضايا.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية، جين ساكي، إن “الرئيس بايدن سيشدد على هواجس الولايات المتحدة المتعلقة بالأنشطة العسكرية الروسية عند الحدود مع أوكرانيا وكذا على دعم الولايات المتحدة لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها”.

وكان المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، قد أعلن أن المحادثات ستعقد عبر الفيديو مساء الثلاثاء بتوقيت موسكو، على أن “يحدد الرئيسان المدة التي ستستغرقها”، وفق ما نقلت عنه وكالات أنباء روسية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.