03 ماي 2024

التدفئة باستخدام الطاقة النووية في الصين

التدفئة باستخدام الطاقة النووية في الصين

دخل أول مشروع تدفئة باستخدام الطاقة النووية في الأجزاء الجنوبية بالصين طور التشغيل صباح اليوم الجمعة.

ودخل المشروع، الذي تبلغ استثماراته الإجمالية نحو 940 مليون يوان (147,5 مليون دولار)، مرحلة التشغيل التجريبي يوم 15 نونبر. ولديه حاليا القدرة على توفير تدفئة شتوية لـ464 ألف متر مربع من العقارات السكنية في محافظة هاييان الواقعة بمقاطعة تشجيانغ.

وتم بناء المشروع اعتمادا على الطاقة الحرارية المتبقية لمحطة تشينشان للطاقة النووية في تشجيانغ، ويساعد المشروع على توفير التدفئة للمستخدمين النهائيين بطريقة صديقة للبيئة بدون انبعاثات كربونية.

ومن المتوقع أن يتم تشغيل التدفئة على نطاق واسع للمرافق العامة والمجمعات السكنية والصناعية في محافظة هاييان، وفقا لشركة “تشجيانغ للطاقة الحرارية المحدودة”.

وتستخدم تكنولوجيا التدفئة النووية في عدة بلدان في العالم. ويحدث أثناء عملية التدفئة تبادل حراري فقط دون أي تبادل بين الوسائط، لذا فإن المستخدمين يستفيدون من تدفئة مياه آمنة تماما بعد مرورها بطبقات عازلة.

ومن المتوقع أن يدعم المشروع التدفئة لأكثر من 4 ملايين متر مربع من المساحة عندما يعمل بكامل طاقته. ومن المتوقع أن يوفر 196 مليون كيلوواط/ساعة من الكهرباء أو 24600 طن من الفحم القياسي سنويا، ما يقلل 59 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا.

وتبلغ الطاقة المركبة الإجمالية لمحطة تشينشان للطاقة النووية التي تضم تسع وحدات تشغيل 6.6 مليون كيلوواط وتولد حوالي 52 مليار كيلوواط/ساعة من الكهرباء سنويا.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.