20 يونيو 2024

البنك الإفريقي للتنمية يمنح الكوت ديفوار قرضا من 30 مليون أورو

Maroc24 | دولي |  
البنك الإفريقي للتنمية يمنح الكوت ديفوار قرضا من 30 مليون أورو

وافق مجلس إدارة البنك الإفريقي للتنمية يوم الجمعة على قرض بمبلغ 22ر30 مليون أورو للكوت ديفوار لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج دعم الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية.وتهدف المرحلة الثانية من هذا البرنامج إلى تعزيز وتثمين إنجازات المرحلة الأولى من خلال زيادة التمويلات العمومية للبرامج الموجهة للطبقات الاجتماعية الهشة وتعزيز كفاءة وشفافية الإنفاق العام ودعم الإدماج الاجتماعي. ووفق بيان للبنك الإفريقي للتنمية فإن هذا التمويل يأخذ أيضا في الاعتبار السياق الوبائي المرتبط بكوفيد 19 وأهمية مواصلة دعم القطاع الخاص، ولا سيما المقاولات الصغيرة والمتوسطة المتأثرة بشدة بالأزمة الصحية.

كما يدعم هذا البرنامج الجهود المبذولة لتوسيع نطاق التلقيح ضد كوفيد 19 ومواصلة الإصلاحات التي تهدف إلى تحسين ولوج السكان خصوصا في القرى للكهرباء والمياه والتطهير وبرامج محاربة الفقر. ومن بين النتائج الرئيسية المتوقعة من خلال الاصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الجارية في الكوت ديفوار خفض المستوى الوطني للفقر من 3ر46 في المائة في العام 2015 إلى 35 في المائة في العام 2023.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.