19 يوليوز 2024

تكفل وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالفنان أحمد بيزماون

Maroc24 | أخبار وطنية |  
تكفل وزارة الشباب والثقافة والتواصل بالفنان أحمد بيزماون

لبت وزارة الشباب والثقافة والتواصل طلب تقدمت به خديجة أروهال، النائبة البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، من أجل دعم استشفاء الفنان الأمازيغي أحمد بيزماون، الذي يخضع للعلاج بإحدى مصحات أكادير جراتكفل الوزارة بالفنان أحمد بيزماونء إصابته بمرض عضال.

وقالت أروهال: “تلقيت اتصالا من طرف وزير الثقافة والتواصل، مهدي بنسعيد، في شأن تكفل الوزارة بالفنان أحمد بيزماون. أشكره جزيل الشكر على تفاعله الفوري مع الملتمس الذي قدمته وعلى وعده لي وفتحه باب اللجوء إليه في كل ما يتعلق بهذا الجانب”.

وسبقت للنائبة البرلمانية ذاتها الإشارة في ملتمسها الموجه إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل إلى أن الفنان أحمد بيزماون “يعاني من تداعيات المرض اللعين على صحته، وعمق جراحه تعب السنوات الطوال التي قضاها حريصا محافظا على فن الروايس الأصيل والنبيل، وتعليمه ونشره في صفوف الأجيال الصاعدة”.

كما أوضحت خديجة أروهال في مراسلتها حجم تأثير المرض على جسم بيزماون، وما صاحبه من تتبع كبير من طرف محبيه والحركة الثقافية الأمازيغية والهيئات والجمعيات وزملائه في الفن.

وتابعت عضو “حزب الكتاب” بالبرلمان: “في هذا الصدد نتطلع إلى تدخلكم المستعجل لدعم استشفاء هذا الفنان العصامي الخلوق والمتواضع، الذي قدم للثقافة والفن المغربي الشيء الكثير، وحان الوقت للعناية به في ظل وضعه الاجتماعي المزري والهش”.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.