22 يوليوز 2024

هذا ما قاله منفذو “هروب مايوركا” للقاضي الإسباني

هذا ما قاله منفذو “هروب مايوركا” للقاضي الإسباني

كشفت مصادر إعلامية إسبانية، أن القضاء قرر متابعة 12 مغربيا معتقلا بسبب الهروب من طائرة بمطار “مايوركا”، بعد توقفها بشكل إضطراري، في حالة سراح بدون الحق في الكفالة.

وأضافت ذات المصادر، أن القضاء سيتابع الشباب المغاربة بتهم تتعلق بـ ” خلق الفتنة والاضطراب العام والهجرة غير الشرعية”، وذلك بعد تسببهم في تعطيل حركة مطار مايوركا وتأخير إقلاع عدد من الطائرات.

وعللت وسائل الإعلام، اتخاذ القاضي لهذا القرار، بسبب خطورة الجرائم وتفاديا لخطر هروبهم من جديد، نظرا لكون هذه الأحداث غير مسبوقة، مع تخوفات بتكرارها مرة أخرى من طرف شباب آخرين.

هذا قد أنكر الشباب كل التهم الموجهة لهم، رافضين في الوقت ذاته التعاون مع الشرطة الإسبانية وتقديم المعلومات التي من شأنها إنهاء هذه القضية.

ومن المرتقب أن يستأنف القضاء متابعة الشباب المعتقلين، الأسبوع المقبل، بعد توفر كافة المعطيات اللازمة.

وكانت شرطة بالما دي مايوركا قد أوقفت السبت 12 شخصا فروا من طائرة قامت الجمعة بهبوط اضطراري في مطار المدينة في أرخبيل الباليار، ولا تزال تبحث عن 12 آخرين، حيث إن الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين المغرب وتركيا سمح لها بالهبوط اضطراريا في بالما دي مايوركا إثر ورود بلاغ عن شعور أحد رك ابها بإعياء.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.