26 أبريل 2024

فتح باب المشاركة في الدورة 14 لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول

فتح باب المشاركة في الدورة 14 لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول

أعلن محترف كوميديا للإبداع السينمائي عن فتح باب المشاركة في الدورة ال14 لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بأيت ملول التي ستنظم شهر ماي المقبل.

وأوضح المحترف في بلاغ له أن باب المشاركة في هذه المهرجان الذي ينظم بشراكة مع جماعة أيت ملول ومجلس جهة سوس ماسة وبدعم من المركز السينمائي المغربي، مفتوح إلى غاية 20 فبراير المقبل في وجه المغاربة والأجانب من صناع الفيلم السينمائي القصير (الروائي والوثائقي).

ويشترط في الأفلام المرشحة للمشاركة في المسابقة أن تكون روائية قصيرة أنتجت في السنتين السابقتين للدورة الحالية على أقصى تقدير، وأن لا تتجاوز مدة الفيلم 26 دقيقة، وأن لا يتقدم المرشح بفيلم واحد على الأكثر في المسابقة.

وحسب البلاغ، فإن إدارة المهرجان تعين لجنة مختصة في اختيار الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية، مشيرا إلى أنه لا يسمح بسحب الفيلم من المسابقة بعد قبوله من طرف لجنة الاختيار. كما يحق لإدارة المهرجان الاحتفاظ بنسخ من الأفلام واستعمالها في أغراض غير تجارية.

وأضاف المصدر ذاته أن تقديم المشاركات يجب أن يتم في الموعد المحدد، عبر موقع المهرجان sousscm.com ، وعبر البريد الالكتروني [email protected]، مع إرفاقها بملصق الفيلم من حجم A4 وبصيغة JPEG، ومخلصا عنه، وسيرة ذاتية للمخرج مع صورة فوتوغرافية.

وتتم تعبئة استمارة المشاركة بعد سحبها من الموقع الإلكتروني لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير، والتوقيع عليها.

وخلص البلاغ إلى أن المهرجان الذي يعد “فرصة للتواصل بين الفنانين والسينمائيين، وجسرا فنيا للحوار الثقافي والفني بين التجارب والشعوب”، يخصص جوائز رفيعة وهي “جائزة سوس الدولية لأفضل فيلم روائي قصير”، و”جائزة سوس الدولية لأفضل فيلم وثائقي قصير”، و”جائزة لجنة التحكيم”، و”جائزة أفضل تصوير سينمائي”.

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.