10 غشت 2022

أنطونيو غوتيريش.. يعين مبعوثة أممية جديدة إلى ميانمار

أنطونيو غوتيريش.. يعين مبعوثة أممية جديدة إلى ميانمار

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش عن تعيين السنغافورية ،نويلين هايزر، مبعوثة خاصة جديدة إلى ميانمار، وفق ما ذكره بيان للمتحدث الرسمي باسم الأمين العام، ستيفان دوجاريك.

وأفاد البيان بأن نويلين هايزر ستخلف السويسرية كريستين شرانر بورغنر التي شكرها الأمين العام على تفانيها في دعم شعب ميانمار ، منذ توليها مهمتهما الأممية في أبريل 2018.

وأوضح أن “هايزر كانت أول امرأة تشغل منصب الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ من 2007-2014” ، مضيفا أنها بذلت في الفترة 2008-2009، جهودا حثيثة إلى جانب رابطة دول جنوب شرق آسيا اسيان وحكومة ميانمار والأمم المتحدة من أجل تحقيق الإنتعاش بعد إعصار “نرجس” ، وقادت حوارا مع قادة ميانمار حول التنمية والحد من الفقر.

والسيدة هايزر هي عضو في المجلس الاستشاري رفيع المستوى للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالوساطة، وعضو كذلك بمجلس إدارة كلية لي كوان يو للسياسة العامة بجامعة سنغافورة الوطنية.

وقد حذرت الأمم المتحدة، من أن قرابة 3.4 ملايين شخص في ميانمار سيواجهون الجوع في غضون الأشهر الستة المقبلة جراء الأزمة السياسية الراهنة وجائحة كورونا و تفشي الفقر .

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء

إقرأ أيضاً  الأمين العام للأمم المتحدة يستنكر العوائق التي تضعها "البوليساريو" أمام تفعيل ولاية المينورسو

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.